Header Ads

أخر المواضيع

اختتام المرحلة النهائية من عملية التسجيلات الجامعية


انتهت أمس الخميس عملية التسجيلات النهائية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا لدورة جوان 2014 عبر كامل المؤسسات الجامعية للوطن حيث جرت العملية في ظروف جيدة بفضل التحضير المحكم الذي مكن أكثر من 58 بالمئة من الناجحين الذين قاموا بالتسجيلات الأولية من الحصول على اختيارهم الأول.
وانطلقت عملية التسجيلات النهائية للطلبة الجدد تحسبا للدخول الجامعي القادم في 2 أوت الجاري وسبقتها مرحلة التسجيلات الأولية خلال الفترة الممتدة مابين 6 الى 10 جويلية تلتها مرحلة التأكيد على التسجيلات خلال الفترة الممتدة من11 الى 12 جويلية.
وقد أسفرت مرحلة التسجيلات الأولية عن طريق الخط عن تسجيل 221.197 ناجح جديد في البكالوريا من مجموع 224.932 ناجح أي بمعدل 98.34 بالمئة من إجمالي الناجحين منهم 66.32 بالمئة إناث و 33.68 بالمئة ذكور. ومكن نمط التسجيلات عبر الانترنت الذي بدأ الاعتماد عليه منذ سنة 2007 من رفع معدلات الرضى في أوساط المسجلين وبالتالي التقليص من حجم الطعون.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد مباركي قد أكد في تصريح سابق أن عملية تسجيل الناجحين الجدد في البكالوريا تجري في " ظروف جيدة بفضل التحضيرالمحكم " مضيفا أن أكثر من 58 بالمئة من الناجحين الجدد في البكالوريا الذين قاموا بالتسجيلات الاولية قد تحصلوا على اختيارهم الاول اي طالب من اثنين من مجموع الطلبة المسجلين.
كما اوضح السيد مباركي أن اكثر من 79 بالمئة من الطلبة تحصلوا على احد اختياراتهم الثلاثة الاولى و اكثر من 87 بالمئة تحصلوا على احد اختياراتهم الخمسة الاولى مشيرا الى ان نسبة المسجلين الذين تحصلوا على احد اختياراتهم العشرة "شهدت تحسنا" بالمقارنة مع السنة الفارطة.
للتذكير بلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا لهذه السنة 45.01  بالمئة وتحصلت ولاية تيزي وزو على المركز الاول على المستوى الوطني بتسجيلها نسبة نجاح بلغت 61.81 بالمائة .

ليست هناك تعليقات