Header Ads

أخر المواضيع

هكذا ستعلن نتائج البكالوريا والتعليم الابتدائي والمتوسط



أعلن، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، عن "المواقع الإلكترونية" الثلاثة، الخاصة بإعلان نتائج الامتحانات المدرسية الرسمية الثلاثة، ويتعلق الأمر بامتحان شهادة البكالوريا، شهادة التعليم المتوسط وشهادة نهاية المرحلة الابتدائية.

وأوضح، الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، في مراسلة وجهها أمس إلى مديريات التربية للولايات، تحت رقم 211، أن مواقع الإعلان عن نتائج الامتحانات الرسمية الثلاثة هي كالتالي:

فبخصوص امتحان شهادة البكالوريا فيمكن للمترشح تصفح الموقع التالي : http://bac.onec.dz ابتداء من تاريخ 6 جويلية المقبل. بالإضافة إلى احتمالية نشرها في موقعنا http://www.ency-bac.com .

في حين أن المترشح لامتحان شهادة التعليم المتوسط يمكنه التعرف على النتيجة بدءا من تاريخ الـ30 جوان الجاري عبر الموقع الإلكتروني التالي: http://bem.onec.dz .

بينما يمكن للمترشحين لامتحان شهادة نهاية المرحلة الابتدائية التعرف على نتائجهم عبر الموقع الإلكتروني الآتي: http://bac.onec.dz ابتداء من تاريخ الـ15 جوان الجاري.

وأضاف، الديوان في نفس المراسلة، أن هذه المواقع هي نفسها التي استخدمها المترشحون لدى قيامهم بالتسجيلات للامتحانات المدرسية واستعملوها أيضا عند قيامهم بسحب الاستدعاءات. في حين كشف ديوان المسابقات أنه سيتكفل بإرسال قوائم الناجحين في الامتحانات المدرسية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بكل مديرية لتعليقها بالمؤسسات التربوية في آوانها دون تسجيل أي تأخيرات.

ليست هناك تعليقات